القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت الخروع للرموش وكيفية استخدامه - موقع يلا عالموضة

 زيت الخروع لتطويل و تكثيف الرموش

يمكن أن يكون زيت الخروع للرموش خلاصًا حقيقيًا لأولئك الذين لم تمنحهم الطبيعة إطارًا أنيقًا للعين و قد يكون من المفيد استخدامه حتى إذا لم يتبق سوى جذوع من كثافتها السابقة بعد تمديد رمش غير ناجح حتى جداتنا العظماء على علم بفوائد زيت الخروع و يحتوي هذا المنتج المعجزة على مجموعة فريدة من الفيتامينات والمعادن التي لها تأثير مفيد على الرموش والحواجب والشعر وإذا كنت تريدهم أن ينمووا بسرعة فقد حان الوقت للتعرف على فوائد زيت الخروع.

زيت الخروع للرموش
زيت الخروع لتطويل و تكثيف الرموش


 لذلك نتعرف علي كيف تجعلي الرموش طويلة و كثيفة بزيت الخروع و ما هو زيت الخروع وكيفية استخدامه بشكل صحيح؟ سوف تتعلم عن كل هذا في هذة المقالة.

فوائد استخدام زيت الخروع للرموش بالمنزل

يتم إنتاج زيت الخروع من بذور الخروع و لها نسيج سميك ولون ذهبي قليلاً و يعتبر زيت الخروع سامًا  لكن زيته آمن تمامًا للبشر لأنه باستخدام تقنية خاصة لضغط البذور يبقى السم في البذرة و يُنتج زيت الخروع منذ العصور القديمة في الهند والصين والبرازيل.

يحتوي التركيب على حمض الريسينوليك في مواد أخرى باستثناء زيت الخروع  لا يتم احتوائه بالإضافة إلى ذلك يحتوي زيت الخروع على:

  •  الأحماض الدهنية  و النخيلية  و اللينوليك والأوليك  وكذلك الجلسريدات.
  •   زيت الخروع غني بفيتامينات A و C و E ومركبات البروتين والدهون النباتية.
  •  مزيج المواد المفيدة للبشر يجعل زيت الخروع مساعدًا لا غنى عنه ليس فقط في مجال النظافة  ولكن أيضًا في الطب سترى النتيجة بسرعة قبل وبعد تطبيق زيت الخروع على الرموش.


فوائد زيت الخروع للرموش

يمكن استخدام زيت الخروع بانتظام للرموش و يعتني زيت الخروع بالشعر مما يجعله كثيفًا ولامعًا وغير عرضة للتساقط و يباع هذا العلاج في أي صيدلية و يعتبر سعر زيت الخروع منخفض ومن فوائد استخدام  زيت الخروع للرموش هي:

1. ترطيب و تحتفظ أحماض اللينوليك والأستاريك بالرطوبة داخل الشعر وتحميها من التأثيرات الخارجية السلبية على سبيل المثال من ارتفاع درجة الحرارة والأشعة فوق البنفسجية.

2. يسرع الحمض من تغلغل المكونات النشطة للزيت في جذور الشعر.

3. يتم تسريع عملية التمثيل الغذائي الخلوي  حمض الأوليك له تأثير إيجابي على التجدد ويحسن جودة التمثيل الغذائي في الخلايا مما يجعل الرموش أقوى.

4. يتم تحفيز تخليق الكولاجين والإيلاستين في الأنسجة و فيتامين E الموجود في زيت الخروع سيعيد الشعر الجاف بسرعة ويجعله يتألق.

5. تجديد طبقات الشعر العميقة زيت الخروع مناسب لكثافة الرموش لأن فيتامين أ (الريتينول) يشفي ويعيد الشعر ويحسين بنية الشعر و تصبح أطول وأكثر مرونة وأكثر نعومة عند اللمس وتتشكل تجعيدات أكثر كثافة وجميلة ويرجع ذلك إلى الكمية الكبيرة من حمض الريسينوليك  الذي يمنع تساقط الشعر وينشط نموه.



زيت الخروع لتطويل الرموش في أسبوع


زيت الخروع للرموش



للحصول على النتيجة المرجوة عليك أن تعرف كيفية تطبيق زيت الخروع على الرموش في المنزلو هذا مهم حقًا  لأنه إذا قمت بتطبيقه بشكل غير صحيح فقد لا تحصل على ما كنت تتوقعه عند استخدام زيت الخروع للحواجب والرموش اتبع التعليمات خطوة بخطوة:

  • جهزي رموشك و من الضروري تنظيف الجفون من مستحضرات التجميل المزخرفة وغسل جميع الشوائب.
  • ضعي زيت الخروع على رموشك بفرشاة مكياج صغيرة.إذا لم تكن هناك فرشاة فستعمل فرشاة نظيفة من الماسكارا غير الضرورية والتي يجب غسلها بصابون الأطفال أولاً.
  • إذا لم يكن هناك فرشاة خذ أعواد قطنية واغمسها في الزيت و يمكنك وضع زيت الخروع بأطراف أصابعك ولكن قبل ذلك عليك غسل يديك جيدًا.
  • ابدأ بوضع زيت الخروع من منتصف الشعر حتى الأطراف و أقرب إلى جذور الأهداب و المنتج سوف يستنزف نفسه لا تشوه الجذور بالزيت حتى لا تدخل في العين و حاول أن تضع زيت الخروع في طبقة رقيقة لتجنب الطبقة الزيتية التي تحجب رؤيتك.
  • أغمض عينيك لبضع ثوان حتى يتوزع الزيت على الرموش.
  • كم من الوقت يحتفظ بزيت الخروع للرموش؟ بعد ساعة أو ساعة ونصف ثم امسحي عينيك برفق بقطعة قماش جافة أو قطن لإزالة الزيت الزائد.
  • لا تفرك عينيك بيديك حتى يتم امتصاص الزيت بالكامل.

كم مرة تستخدم زيت الخروع للرموش؟

 من المستحسن القيام بذلك في المساء قبل ساعة إلى ساعتين من موعد النوم. ولا تضعي الزيت في الصباح أو بعد الظهر لأنه سيتداخل مع المكياج في الصباح التالي للعملية ثم اغسلي وجهك كالمعتاد و سيكون تأثير الزيت فقط إذا كنت تستخدمه بانتظام.

موانع زيت الخروع للرموش

زيت الخروع للرموش علاج قوي له موانع لا تستخدميه على رموشك إذا كان لديك:
1.  عدم تحمل مكونات الزيت قبل تلطيخ الرموش والحواجب بزيت الخروع  اختبر الزيت ضع قطرة على ثني الكوع إذا لم يحدث رد فعل تحسسي بعد يوم  فيمكنك البدء في استخدامه بأمان.

2. أذا حدث تهيج و أحمرار أوقفي أستخدام الزيت فورا.


 متى يعطي استخدام زيت الخروع للرموش نتائج؟ 

ستلاحظ التأثير بعد 2-3 أسابيع من الاستخدام المنتظم.


قواعد استخدام زيت الخروع لنمو الرموش والحواجب

زيت الخروع للرموش


اتبعي القواعد البسيطة لزراعة الرموش دون إزعاج باستخدام زيت الخروع في المنزل:

  1.  أنت بحاجة إلى زجاجة بها منتج مناسب للاستخدام زجاجة صغيرة برقبة ستفي بالغرض.
  2.  من أين تشتري زيت الخروع للرموش والحواجب؟ في الصيدلية ليس أسوأ من تلك التي تقدمها شركات مستحضرات التجميل و أفضل زيت خروع للرموش يأتي مع تعليمات مفصلة يجب عليك قراءتها.
  3. لا تخزن الزيت في الثلاجة لزيادة الكفاءة يوصى بتدفئة زيت الخروع قليلاً في حمام مائي قبل استخدامه.
  4.  يحظر استخدام زيت الخروع لنمو الرموش مباشرة على الماسكارا يجب عليك أولاً غسل مستحضرات التجميل و تأكد أيضًا من إزالة العدسات اللاصقة.
  5. العيون والجلد بجانبهم حساسون للغاية لأول مرة يجب عليك وضع زيت الخروع لمدة خمس دقائق حرفيًا ثم غسله حتى لو لم يكن هناك رد فعل سلبي على الزيت.
  6.  لا تضعي زيت الخروع على رموشك بالحركات التي تلونها عادةً خذ كمية صغيرة من زيت الخروع على الفرشاة وقم بتشغيلها على طول الأهداب بدءًا من المنتصف وانتهاءً بالأطراف لن تسمح لك هذه الطريقة بإنفاق الكثير من المال ولن تسبب أي إزعاج أثناء تقديم الطلب.
  7. ضع الزيت لمدة 15-20 دقيقة إذا كنت ترغب في ذلك  وقم بزيادة الوقت إلى 40-60 دقيقة بعد ذلك قومي بإزالة الزيت المتبقي من الرموش بقطعة قطن أو قطعة قماش جافة.
  8.  يمكنك غسل الزيت المتبقي على الأهداب بمزيل المكياج العادي.
  9.  زيت الخروع مفيد أيضًا للحواجب ضعه على الحاجبين باستخدام قطعة قطن هذه هي الطريقة الأكثر ملاءمة أولاً ضد نمو الشعر ثم في اتجاه النمو.
  10.  يمكن دمج الإجراء مع تدليك الجفن قم بتدليكهم لمدة 3-4 دقائق بأطراف الأصابع في دائرة سيؤدي ذلك إلى تسريع تدفق الدم وسيعمل الزيت بشكل أفضل.
  11. اتبع الروتين اليومي وتناول الطعام بشكل صحيح  وتوقف عن الإدمان واقض المزيد من الوقت في الطبيعة و سيفيد ذلك مظهرك بما في ذلك عينيك ورموشك.
  12.  زيت الخروع مناسب للعناية بالرموش الطبيعية ولإزالة الرموش الصناعية ضعي الزيت على قطعة قطن وضعيها على قاعدة الرموش لمدة 20-30 دقيقة و انتظر قليلاً ثم قم بإزالة الرموش الممتدة بملقط كرري العملية بالزيت إذا لم تزول الرموش.



خصائص زيت الخروع

يتكون زيت الخروع من أحماض دهنية مرتبطة ببعضها البعض بواسطة روابط كربونية و نظرًا لمحتواه العالي من الأحماض والعدد الهائل من الروابط  يعد زيت الخروع أحد أكثر أنواع زيت الخروع لزوجة و كانت هذه الخاصية هي السبب في استخدامه على نطاق واسع في إنشاء أقنعة ومراهم مختلفة و في الخلطات و يلعب زيت الخروع دور مادة رابطة مما يؤدي إلى تكوين تركيبة موحدة لكن هذه ليست الملكية الوحيدة للزيت الخروع و من خصائص زيت الخروع هي:

زيت الخروع للرموش


  • يحتوي على كمية كبيرة من حمض الريسينوليك والذي عند ملامسته للجلد يسبب تهيج النهايات العصبية وبالتالي يحفز نشاط خلايا الجلد.
  • يحتوي على أحماض اللينوليك والبالميك والأوليك.
  • درجة عالية من الاستقرار والتجانس.
  • المصدر الوحيد في العالم لـ 18 من الأحماض الدهنية الكربونية والتي لا يوجد بينها سوى رابطة مزدوجة واحدة.


تأثير زيت الخروع على الرموش

1. الآن بعد أن أصبحت خصائص زيت الخروع معروفة بالفعل يجدر بنا أن نفهم كيف يؤثر على الجلد والرموش ذكرنا أعلاه يحتوي زيت الخروع على أحماض مثل اللينوليك والأوليك و هذه الأحماض ضرورية جدًا للجسم وبشكل أكثر تحديدًا لعمله الطبيعي.

2. يتم تصنيع حمض اللينوليك في جسم الإنسان لكنه غالبًا لا يكون كافيًا للحياة الطبيعي تدخل أحماض الأوليك الجسم مع الطعام لكن من المستحيل التحكم في كمية الأحماض التي تدخل الجسم كقاعدة عامة هذه الأحماض لا تكفي لضمان النشاط الحيوي للجسم بطبيعة الحال فهي أيضًا لا تكفي للرموش.

3. حمض الريسينوليك كما ذكر أعلاه يهيج النهايات العصبية للجلد وبالتالي ينشط خلايا الجلد و هؤلاء بدورهم يبدأون في امتصاص العناصر الغذائية بشكل أكثر فعالية سواء من الأوعية الدموية أو دخول الجلد من الخارج.

4. يتم امتصاص زيت الخروع بالكامل تقريبًا في بصلة الرموش وفي الشعر نفسه حيث يغذيها ويشبعها بالمغذيات و بسبب لزوجة الزيت يتم استعادة بنية الرموش المقاييس الصغيرة تلتصق ببعضها البعض و يصبح سطح الشعر ناعمًا وحريريًا و يحفز زيت الخروع نمو الرموش التي تصبح ملحوظة بعد شهر من استخدامها.

5. بالإضافة إلى تأثيره على الرموش يعمل زيت الخروع أيضًا على بشرة الجفون و تصبح هذه المناطق من الجلد أكثر مرونة ونعومة و يوصى باستخدام الزيت لمن ينتف حواجبه بانتظام وذلك بسبب أن الجلد في هذه الأماكن يكون متضرر بشدة. كما أن الغسل المستمر يؤدي إلى تدهور حالة جلد الجفون فهو يجف ويتقدم في السن ويصبح متهالكًا.


طرق استخدام زيت الخروع للرموش و الحواجب

زيت الخروع للرموش


والآن بعد أن تمت دراسة خصائص وتأثيرات زيت الخروع على الرموش والجلد حول العينين يمكننا البدء في دراسة كيفية استخدامه لنبدأ بالأبسط و هي:

1. زيت الخروع بمفرده قوي جدًا لذلك فإن استخدامه حتى بدون إضافات يعطي نتيجة ملموسة وبطبيعة الحال يجب استخدام زيت الخروع لتنظيف البشرة و للقيام بذلك تحتاجي إلى غسل وجهك جيدًا وتنظيفه و يمكنك أيضًا تبخير الجلد أو عمل حمام بخار للوجة و للقيام بذلك ضع منشفة دافئة على عينيك أو اغسل وجهك بالماء الدافئ.

2. لتطبيق الزيت يمكنك استخدام فرشاة من الماسكارا القديمة بعد غسلها وتجفيفها جيدا و الآن بعد أن أصبحت الفرشاة جاهزة تحتاج إلى غمسها في الزيت وإزالة الفائض برفق من الحواف ثم ضعي الزيت على الرموش بحذر شديد مع تجنب ملامسته للعينين و من الأفضل أن تغمض عينيك وتنتظر بضع دقائق حتى يتم امتصاص الزيت ثم اشطفي الزيت في الصباح قبل وضع مستحضرات التجميل.

3. يتم تطبيق الزيت على الحواجب بنفس الطريقة تقريبًا مثل الرموش يُغسل الوجه جيدًا ويُجفف قبل الاستخدام و يمكنك وضع الزيت على الحاجبين بنفس الفرشاة المستخدمة على الرموش  أو يمكنك استخدام أعواد قطنية مغموسة بالزيت ثم اشطفي الزيت في الصباح.

زيت الخروع لتساقط الرموش

يحدث أيضًا أن تبدأ الرموش في الانهيار إذا كان هذا يحدث كثيرًا مع الشعر وأصبح معتادًا تقريبًا فهذه مشكلة حقيقية بالنسبة للرموش وهذا يحدث غالبًا لسبب واحد و هو ترهل الجلد حول العينين أي أن حالة الجلد تتدهور لدرجة أنها غير قادرة على حمل بصيلات الرموش.

وبالتالي أي تأثير ميكانيكي أو كيميائي يؤدي إلى فقدان الرموش لكن زيت الخروع يمكن أن يساعد هنا أيضًا ومع ذلك فإن الخيار الأفضل هو الجمع بين زيت الخروع والعديد من الزيوت الأخرى للحصول على تأثير أكثر تنوعًا على الجلد.

لذا فإن المكونات التالية مطلوبة:

  • زيت الخروع.
  • زيت الورد.
  • زيت اللوز.
  • زيت بذور العنب.

تخلط جميع المكونات بكميات متساوية وتخلط جيدا وتوضع على الرموش والجلد حول العينين و احتفظ بالتركيب لمدة لا تزيد عن ساعة واحدة ثم اشطف عينيك جيدًا بالماء ملحوظة تجنبي دخول هذة الزيوت داخل العين.


زيت الخروع لتقوية الرموش

لتحضير قناع لتقوية الرموش يجب مزج زيت الخروع وزيت الزيتون وإضافة زيت فيتامين هـ إليهما بنسب متساوية و يوضع الخليط على الرموش بفرشاة مسكرة أو قطعة قطن و يمكنك أيضًا الحفاظ على التركيبة على الرموش طوال الليل وغسلها فقط في الصباح.


قواعد العناية بالرموش

 هناك قواعد للعناية بالرموش و هي:

1. قبل الذهاب إلى الفراش  تأكد من غسل العينين بكل المكياج و ربما تكون هذه القاعدة هي القاعدة الرئيسية ولكنها ليست القاعدة الوحيدة التي يعتمد عليها نمو الرموش وصحتها.

2. لا تستخدمي الصابون أو سائل الاستحمام أبدًا عند الغسيل و يوصى باستخدام أحبار خاصة لإزالة المكياج و يمكن استبدال منشط بشامبو الأطفال لا دموع.

3. في حالة الإصابة بأمراض العيون والجلد حول العين بشكل متكرر يوصى باستشارة طبيب العيون مع أمراض العيون و من الصعب جدًا علاج الرموش بالإضافة إلى ذلك ليس من غير المألوف أن ينتشر مرض جلدي حول العينين إلى الرموش  خاصة الفطرية منها.


زيت الخروع للرموش


الوقاية من أمراض الرموش

ربما تكون الرموش الطويلة والسميكة هي حلم كل فتاة وامرأة فالعيون في الواقع هي مرآة الروح و إذا كانت العيون مغطاة برموش كثيفة ،يصبح المظهر أكثر إغراءً وهي ضرورية في المقام الأول لحماية العين من دخول الغبار والعناصر النزرة إلى الغشاء المخاطي و تؤدي الحواجب أيضًا وظيفة وقائية على جسم الإنسان فهي لا تسمح لقطرات العرق من الجزء الأمامي من الوجه بدخول العينين و عليكي أن تقي رموشك من الأمراض.

1. الوقاية من أمراض الرموش في المقام الأول هي الالتزام بقواعد النظافة و من الضروري غسل عينيك مرتين على الأقل في اليوم و هناك الكثير من القنوات الدهنية في جلد الجفون وبالتالي فإن الجفون عرضة للتضبيب و العرق الزائد يسد المسام ولا تتلقى بصيلات الرموش التغذية من الخارج.

2. استخدام مستحضرات التجميل المختلفة لتنظيف البشرة حول العين لن يضر أيضًا بالإضافة إلى ذلك من الضروري إعطاء عينيك استراحة من مستحضرات التجميل بشكل دوري  لذلك يوصى بعدم استخدام مستحضرات التجميل على الأقل يومًا واحدًا في الأسبوع.



تعليقات